محمد بن خطيب
<!-- Facebook Like Badge START --><div style="width: 100%;"><div style="background: #3B5998;padding: 5px;"><img src="http://www.facebook.com/images/fb_logo_small.png" alt="Facebook"/><img src="http://badge.facebook.com/badge/162103440534326.100003012673191.1269963001.png" alt="" width="0" height="0"/></div><div style="background: #EDEFF4;display: block;border-right: 1px solid #D8DFEA;border-bottom: 1px solid #D8DFEA;border-left: 1px solid #D8DFEA;margin: 0px;padding: 0px 0px 5px 0px;"><div style="background: #EDEFF4;display: block;padding: 5px;"><table cellspacing="0" cellpadding="0" border="0"><tr><td valign="top"><img src="http://www.facebook.com/images/icons/fbpage.gif" alt=""/></td><td valign="top"><p style="color: #808080;font-family: verdana;font-size: 11px;margin: 0px 0px 0px 0px;padding: 0px 8px 0px 8px;"><a href="http://www.facebook.com/bnketep" target="_TOP" style="color: #3B5998;font-family: verdana;font-size: 11px;font-weight: normal;margin: 0px;padding: 0px 0px 0px 0px;text-decoration: none;" title="محمد بن خطيب">محمد بن خطيب</a> تعجبه</p></td></tr></table></div><div style="background: #FFFFFF;clear: both;display: block;margin: 0px;overflow: hidden;padding: 5px;"><table cellspacing="0" cellpadding="0" border="0"><tr><td valign="middle"><a href="http://www.facebook.com/love.rayyan.salam" target="_TOP" style="border: 0px;color: #3B5998;font-family: verdana;font-size: 12px;font-weight: bold;margin: 0px;padding: 0px;text-decoration: none;" title="<span dir="ltr">*Ahmad Essam Alrawajeeh*Abu Rayyan*Love</span>"><img src="http://www.facebook.com/profile/pic.php?oid=AWxTB0kYPBktHaFLa83i3qDxndqD8W-IGm3ZhUEJc3fYkac4RvY4fP2vKiMELZY1BMY&size=square" style="border: 0px;margin: 0px;padding: 0px;" alt="<span dir="ltr">*Ahmad Essam Alrawajeeh*Abu Rayyan*Love</span>"/></a></td><td valign="middle" style="padding: 0px 8px 0px 8px;"><a href="http://www.facebook.com/love.rayyan.salam" target="_TOP" style="border: 0px;color: #3B5998;font-family: verdana;font-size: 12px;font-weight: bold;margin: 0px;padding: 0px;text-decoration: none;" title="<span dir="ltr">*Ahmad Essam Alrawajeeh*Abu Rayyan*Love</span>"><span dir="ltr">*Ahmad Essam Alrawajeeh*Abu Rayyan*Love</span></a></td></tr></table></div></div><div style="display: block;float: right;margin: 0px;padding: 4px 0px 0px 0px;"><a href="http://www.facebook.com/badges/like.php" target="_TOP" style="color: #3B5998;font-family: verdana;font-size: 11px;font-weight: none;margin: 0px;padding: 0px;text-decoration: none;" title="أنشئ شارة الإعجاب الخاصة بك">أنشئ شارة الإعجاب الخاصة بك</a></div></div><!-- Facebook Like Badge END -->

محمد بن خطيب

احتماعى علمى ترفيهى
 
الرئيسيةاهلا بكم ضيوفا التسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فيديو تعليمي - المؤشرات والآجال الاستثمارية
أمس في 9:37 pm من طرف محلل محترف

» توصيات اليوم من VodaForex.COM
الإثنين يوليو 16, 2018 12:24 am من طرف محلل محترف

» توصيات اليوم من VodaForex.COM
الإثنين يوليو 16, 2018 12:23 am من طرف محلل محترف

» توصيات اليوم من VodaForex.COM
الخميس يوليو 12, 2018 1:21 am من طرف محلل محترف

» توصيات اليوم من VodaForex.COM
الخميس يوليو 12, 2018 1:20 am من طرف محلل محترف

» توصيات اليوم من VodaForex.COM
الجمعة يوليو 06, 2018 1:28 am من طرف محلل محترف

» توصيات اليوم من VodaForex.COM
الخميس يونيو 28, 2018 12:53 am من طرف محلل محترف

» توصيات اليوم من VodaForex.COM
الخميس يونيو 28, 2018 12:52 am من طرف محلل محترف

» فيديو تعليمي - إشارات مؤشر الزخم
الأحد يونيو 24, 2018 6:15 pm من طرف محلل محترف


شاطر | 
 

 جودة النوم مرهونة بنوعية الطعام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيد السالم

avatar

عدد المساهمات : 97
نقاط : 230
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 04/06/2012

مُساهمةموضوع: جودة النوم مرهونة بنوعية الطعام   الجمعة أغسطس 07, 2015 3:11 pm




أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن جودة النوم مرهونة بنوعية الطعام الذي يتناوله المرء قبل النوم؛ حيث تساعد أطعمة معينة على التمتع بنوم هانئ ومريح، في حين تتسبب أطعمة أخرى في مواجهة صعوبات عند النوم.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن تناول الكرز أو بذور القرع العسلي أو الفشار قبل الذهاب إلى الفراش يساعد على النعاس بسهولة؛ حيث يحتوي الكرز على هرمون الميلاتونين، الذي يساعد على النعاس.

بينما تمتاز بذور القرع العسلي بأنها غنية بالمغنيسيوم، الذي يساعد على استرخاء العضلات، ومن ثم تجنب صعوبات النوم. أما الفشار فيعمل على تحفيز إفراز هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة، والذي يسهم بدوره في انتظام دورة النوم.

ويمكن مواجهة الشخير - إذا لم يرجع إلى أسباب تشريحية - من خلال تناول ثمار الفواكه الحمضية؛ حيث إنها تحد منه على الأقل.

وللتخلص من الكوابيس المزعجة، تنصح "إيلي" بتناول الأطعمة الخضراء مثل السبانخ والكرنب الأخضر والأفوكادو؛ لكونها غنية بالمغنيسيوم، الذي يساعد على طرد الكوابيس من الرأس.

وعلى النقيض ينبغي تجنب الأطعمة المحتوية على فيتامين "ب 6" مثل الجبن والموز وسمك التونة؛ حيث إنه يعزز من فرص حدوث الكوابيس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جودة النوم مرهونة بنوعية الطعام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محمد بن خطيب :: الفئة الخامسة :: منتديات الامراض الوبائية :: منتدى صحتك بالدنيا-
انتقل الى: